وزارة تنمية المجتمع الشارقة

وزارة تنمية المجتمع الشارقة٬ العين و رأس الخيمة وأهم خدماتها

تسعى وزارة تنمية المجتمع الشارقة إلى تعزيز الرفاهية الاجتماعية للأفراد والمجتمع في الإمارة، وتهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات التي تدعم الصحة والأسرة والإسكان، ,ذلك في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة لتوفير منظومة مجتمعية مناسبة. كما أنها تقدم العديد من الخدمات والمبادرات التي من شأنها أن تعزز من التنمية المستدامة بالإمارة، وفي هذه المقالة سنقدم لكم كافة التفاصيل حول وزارة تنمية المجتمع الشارقة.

نبذة حول وزارة تنمية المجتمع الشارقة

هي أحد الهيئات الحكومية والتي تم تأسيسها بأمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والتي تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات التي تعزز من الرفاهية الاجتماعية بالإمارة.

وتسعى وزارة تنمية المجتمع الشارقة  إلى تحسين مختلف المجالات في المجتمع، بداية من تعزيز صحة الأفراد وحتى دعم التماسك الأسري والإسكان.

كما أن وزارة تنمية المجتمع الشارقة  تهدف من خلال خدماتها إلى تحقيق التنمية المستدامة بالإمارة، وذلك من خلال القيام بالعديد من المبادرات.

فضلاً عن تقديم الخدمات التي تعزز من مختلف الجوانب المجتمعية بالإمارة، وفي الفقرات القادمة سنتناول أهم الخدمات التي توفرها وزارة تنمية المجتمع الشارقة.

أهم خدمات وزارة تنمية المجتمع الشارقة

تقدم وزارة تنمية المجتمع الشارقة الكثير من الخدمات التي تهدف من خلالها إلى تعزيز الرفاهية الاجتماعية للأفراد والمجتمع في الإمارة.

ومن خلال خدمات وزارة تنمية المجتمع يتم تحسين مختلف جوانب الحياة في الإمارة، ومساعدة الأفراد في الحصول على مستويات مناسبة أسلوب المعيشة. وفيما يلي أهم الخدمات التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع:

خدمات أصحاب الهمم، وهي أحد الخدمات التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع، والتي تتضمن توفير الخدمات التالية لأصحاب الهمم:

  • خدمات ترخيص مركز تأهيل ورعاية أصحاب الهمم.
  • خدمات بطاقة أصحاب الهمم.
  • طلب خدمة لغة الإشارة.
  • خدمات تسجيل أصحاب الهمم.

خدمات الرعاية الاجتماعية، هي ثاني أشكال الخدمات التي تقدمها وزارة تنمية المجتمع ومنها:

  • خدمات الحماية الاجتماعية.
  • الخدمات الخاصة بالزواج.
  • خدمات الضمان الاجتماعي.

خدمات الأسرة، وهي من ضمن الخدمات التي توفرها وزارة تنمية المجتمع للأسر، ومنها:

  • خدمات الاستشارات الأسرية.
  • خدمات الأسر المنتجة.

خدمات كبار المواطنين، واحدة من أهم الخدمات التي توفرها وزارة تنمية المجتمع للمتعاملين ومنها خدمات التسجيل لكبار المواطنين في:

  • دور الرعاية.
  • الوحدة المتنقلة.

ويمكنك بسهولة التقديم على أي من تلك الخدمات من بشكل إلكتروني تماماً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة تنمية المجتمع.

وذلك في إطار حرص وزارة تنمية المجتمع على توفير الوقت والجهد على المتعاملين معها، ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني والتسجيل على الخدمات بشكل إلكتروني من هنا.

عنوان وزارة تنمية المجتمع العين٬ رأس الخيمة و الشارقة

وزارة تنمية المجتمع رأس الخيمة
وزارة تنمية المجتمع رأس الخيمة

تقع فرع سعادة المتعاملين الخاص بوزارة تنمية المجتمع بالشارقة في العنوان التالي: شارع المطار جسر رقم 6، منطقة الرحمانية بجانب الدوائر الحكومية، الشارقة – الإمارات العربية المتحدة.

وبجانب عنوان وزارة تنمية المجتمع الشارقة أو مركز سعادة المتعاملين الخاص بوزارة تنمية المجتمع بالشارقة هناك فروع أخرى، ومنها:

  • وزارة تنمية المجتمع رأس الخيمة، حيث يقع مركز سعادة المتعاملين الخاص بوزارة تنمية المجتمع برأس الخيمة على العنوان التالي: شارع السلطان الكبير، الجيمي، رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة.
  • وزارة تنمية المجتمع العين، حيث يقع مركز سعادة المتعاملين الخاص بوزارة تنمية المجتمع بإمارة العين على العنوان التالي: شارع 2، الجيمي، العين – الإمارات العربية المتحدة.

مواعيد العمل في وزارة تنمية المجتمع الشارقة

أما بالنسبة إلى مواعيد العمل في مركز سعادة المتعاملين الخاص بوزارة تنمية المجتمع بالشارقة فهي تكون من الأحد إلى الخميس، وذلك بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 2.30 ظهراً.

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *