شروط دراسة طب الأسنان في تركيا

شروط دراسة طب الأسنان في تركيا

شروط دراسة طب الأسنان في تركيا التي يرغب الطالب في التعرف عليها لكي يتمكن من السفر للدراسة في تركيا، تعد الدراسة في جامعات تركيا حلم للكثير من الطلاب الذين يقومون بدراسة طب الأسنان، ويرجع ذلك إلى احتواءها على الكثير من التقنيات الحديثة التي تساعد الطلاب على التعرف على الطرق الحديثة للتخلص من تشوهات الأسنان، لذلك نحرص على التعرف على تكاليف دراسة طب الأسنان في تركيا.

شروط دراسة طب الأسنان في تركيا

هناك العديد من الشروط التي لابد من توافرها في الطالب لكي يتمكن من دراسة الطب في تركيا، لكن تختلف هذه الشروط حسب نوع الجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها ما إذا كانت جامعة حكومية أو خاصة:

  • في حالة الالتحاق بجامعة حكومية يشترط حصول الطالب على الأقل 1400 درجة في اختبار اليوس أو السات.
  • يشترط حصول الطالب على نسبة 90% على الأقل في اختبارات الشهادة الثانوية.
  • أما في حالة الالتحاق بالجامعات الخاصة فلا يشترط دخول اختبارات اليوس أو السات.
  • كما أنه لا يشترط حصول الطالب على النجاح في الشهادة الثانوية بدرجات مرتفعة فيمكن الالتحاق بمجموع 75% فقط.

تكاليف دراسة طب الأسنان في تركيا

بعد أن تعرفنا على شروط دراسة طب الأسنان في تركيا يمكننا التعرف على تكاليف الدراسة فيها، فهناك الكثير ممن يرغبون في دراسة طب الأسنان في تركيا، لكن يفضلون التعرف على تكاليف التي يتحملها الطالب مقابل الدراسة في جامعات تركيا.

عند النظر إلى التكاليف نجد أنها تختلف في حالة الدراسة في جامعة حكومية أو خاصة، فتكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية تتراوح بين ألف دولار و3500 دولار حسب التخصص، أما تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة فقد تصل إلى 15000 ولا تقل عن 10000 دولار حسب الجامعة.

فهناك العديد من الجامعات الخاصة المتميزة التي تتخصص في مجال طب الأسنان، لذلك يوجد تفاوت ملحوظ في تكاليف الدراسة في الجامعات التركية الخاصة.

مدة دراسة طب الأسنان في تركيا

تختلف شروط دراسة طب الأسنان في تركيا حسب اختلاف الجامعة، لذا دعونا نتعرف هل يوجد اختلاف في مدة الدراسة التي يقضيها الطالب في طب الأسنان في تركيا عن الجامعات الأخرى أم لا:

  • في الحقيقة لا تختلف مدة الدراسة عن غيرها من جامعات طب الأسنان في الدول الأخرى فمدة الدراسة هي خمس سنوات أيضًا.
  • لكن يتم تقسيم سنوات الدراسة إلى قسمين الجزء الأول ومدته سنتين ويقوم فيه الطالب بدراسة المواد بصورة نظرية.
  • أما الجزء الثاني من الدراسة وتكون مدته ثلاث سنوات يتم تدريب الطلاب بصورة عملية من خلال التدريب في أحد المستشفيات.
  • كما تتم العملية الدراسية في السنة الواحدة بناءً على تقسيم السنة إلى فصلين دراسيين.

دراسة الطب في تركيا باللغة العربية

نظرًا؛ للأقبال الكبير من قبل الطلاب الوافدين من العديد من الدول العربية لتلقي الدراسة في الجامعات التركية، قامت بوضع شروط دراسة طب الأسنان في تركيا التي لا يمكن لأي طالب أن يلتحق بالدراسة فيها بدون أن تتوافر لديه هذه الشروط.

كما قام المسئولين في الدولة على تخصص أقسام لدراسة طب الأسنان باللغة العربية، وذلك لكي يتمكن الوافدين من الدراسة بصورة أفضل وباللغة الخاصة بلغة بلادهم، أيضًا يتم تخصيص أقسام أخرى للدراسة باللغة الإنجليزية لمن يرغب في الدراسة بالإنجليزية.

في نهاية حديثنا عن شروط دراسة طب الأسنان في تركيا التي يجب توافرها في الطلاب، حيث قمنا بالتعرف أيضًا على تكاليف الدراسة في جامعات طب الأسنان في تركيا وكذلك تعرفنا على مدة دراسة طب الأسنان في جامعات تركيا.

إقرأ أيضاً

الدراسة الجامعية في امريكا

تكاليف الدراسة في ماليزيا 2021

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *