رقم العمل والعمال الشارقة

رقم العمل والعمال الشارقة، العين وأبوظبي

تعتبر دولة الإمارات واحدة من أهم وأفضل الدول في منطقة الشرق الأوسط التي تساهم في توفير بيئة عمل صحية تناسب العاملين بها، وذلك من خلال توفير رقم العمل والعمال الشارقة وغيرها من مناطق الدولة الإماراتية بهدف تثقيف العمال وتوعيتهم بحقوقهم والحرص على حمايتها، حيث يساهم رقم العمل والعمال العين بسهولة استفسار العمال عن الشكاوى والمشاكل التي تواجههم مثل التعدي على حقوقهم، لذا نحرص على تقديم الوسائل التي يمكن من خلالها تقديم شكاوى إلكترونية مجانية من خلال رقم العمل والعمال أبوظبي.

رقم العمل والعمال الشارقة

توفر مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة بيئة عمل مناسبة لكافة العمال بها، بالإضافة إلى أن المسؤولين بها يحرصون على نشر الوعي والثقافة بين كافة العمال لمعرفة حقوقهم المشروعة وواجباتهم تجاه العمل، كما تحرص الدولة على تسهيل القوانين والقرارات الوزارية الخاصة بالعمالة في الشارقة حتى يصبح كل عامل بها على دراية لأبرز التحديثات حول العمل والعمال.

وفي ضوء ذلك تم إطلاق رقم العمل والعمال الشارقة مما يمكن العمال من التواصل مع وزارة الموارد البشرية لتقديم كافة الشكاوى الخاصة بهم والإبلاغ عن حالات انتهاك حقوق العمال من قبل جهات العمل المختلفة.

وبالتالي أصبح الآن بإمكان كافة العمال ممن يتعرضون للانتهاك بالتواصل على رقم العمل والعمال الشارقة المتاح لهم طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة لاستقبال اتصالاتهم من قبل متخصصين في شؤون العمل والعمال.

كما أن رقم العمل والعمال الشارقة يعد من أهم الجهود التي قامت بها الإمارات المتحدة لسن قوانين تساعد في ضمان حقوق العمال وسلامتهم والحفاظ عليها.

طريقة تقديم شكوى رقم العمل والعمال العين

رقم العمل والعمال العين

أتاحت وزارة الموارد البشرية في الإمارات المتحدة إمكانية تقديم شكاوى عمالية على رقم العمل والعمال العين وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية الموارد البشرية والتوطين من على الرابط في الاسفل.

https://www.mohre.gov.ae/

  • الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على قائمة تقديم شكوى عمالية.
  • تحديد نوع الشكوى الذي يرغب العامل بتقديمها.
  • ثم يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة منها الرقم الموحد وتصريح العمل الخاص بمقدم الشكوى.
  • إرفاق المستندات المطلوبة بعد ذكر تفاصيل الشكوى.
  • الضغط على أيقونة تقديم طلب.

رقم العمل والعمال أبوظبي

رقم العمل والعمال أبوظبي
رقم العمل والعمال أبوظبي

يعمل موقع الوزارة على مدار الساعة لتقديم خدمات تصب في مصلحة العمال بصورة دورية دون انقطاع طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، مع توفير أبرز الطرق الرئيسية التي يمكن من خلالها التواصل مع مستقبلي الشكاوى لتقديم شكوى عمالية على النحو التالي:

  • التواصل من خلال رقم العمل والعمال أبوظبي وكذلك رقم العمل والعمال الشارقة، وغيرها من المدن مثل رقم العمل والعمال العين.
  • أو الاتصال مباشرةً على رقم العمل والعمال للشكاوى الخط الساخن المتاح 24 ساعة وهو 80060، والتواصل من خلال الخدمة الصوتية المباشرة.
  • التعرف على المعلومات الخاصة بالمشكلة التي تواجه العامل وسهولة طرحها.
  • يعمل المتخصص في استقبال الشكاوى على معرفة المعلومات الخاصة بشكوى العامل، ثم يبادر بالرد في وقت لاحق على الهاتف الخاص به.

الاستعلام عن شكوى عمالية

يمكن للعمال بعد الاتصال على رقم العمل والعمال الشارقة أو بعد تقديم شكوى إلكترونية عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، الاستعلام عن الشكوى المقدمة من خلال الخدمة التي توفرها الوزارة للاستعلام عن الشكاوى من خلال التالي:

  • بمجرد تقديم الطلب على الموقع أو من خلال التواصل على رقم العمل والعمال أبوظبي، أو غيرها من المدن يتم إرسال رسالة إلى مقدم الشكوى تحتوي على رقم الطلب.
  • بعد ذلك يمكنه الدخول إلى الموقع الرسمي واختيار خدمة الاستعلام عن حالة الطلب.
  • وذلك من خلال إرفاق رقم الطلب المرسل إليه في المكان المخصص لذلك والضغط على أيقونة استعلام.
  • وبذلك سوف يظهر لمقدم الشكوى حالة الطلب الخاص به والرد عليه.

رقم الشكاوى العمالية

توفر دولة الإمارات العديد من مراكز الخدمة التي يمكن لكافة العمال في مختلف المدن تقديم شكاوى عمالية مختلفة بجانب إمكانية التواصل على رقم العمل والعمال الشارقة التي تمثل إحدى الطرق المفتوحة أمام كافة المواطنين على مدار الساعة وكذلك لأصحاب العمل، حرصاً من الدولة على تفادي مشكلات العمل المختلفة.

وفي إطار ذلك تعمل الإمارات بجهد بالغ لتنفيذ قانون العمل الذي يصب في مصلحة مواطنيها لضمان الحفاظ على المسار الاقتصادي الخاص بها، بل وحرصت على عقد الكثير من المعاهدات مع العديد من الدول المجاورة الأخرى من أجل سعيها نحو الحفاظ على حقوق العاملين بها من مختلف الجنسيات الأخرى وكذلك حقوق أصحاب العمل.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أبرز التفاصيل التي تخص مبادرة دولة الإمارات في توفير رقم العمل والعمال الشارقة، أو غيرها من المدن الأخرى في مختلف أنحاء الدولة مثل رقم العمل والعمال العين وكذلك رقم العمل والعمال أبوظبي، التي تسعى في المقام الأول على حفظ حقوق العمال في الدولة وأصحاب العمل المواطنين أو غيرهم من عمال الجنسيات الأخرى أثناء تأديتهم العمل داخل البلاد.

الدفاع المدني دبي وظائف

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *