الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات المحلية

الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات المحلية

الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات المحلية من أهم هيئات الإمارات التي تقدم خدمات اجتماعية للمواطنين داخل الإمارات وخارجها، وفيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بمؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي.

الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات المحلية

هيئة الهلال الأحمر بالإمارات تم تأسيسها عام 1983 وتم الاعتراف بها في الاتحاد الدولي عام 1986، وفي نفس العام تولى رئاسة مجلس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد ثم أصبح رئيساً لها عام 1993، وفي عام 1997 تولى رئاسة الهيئة الشيخة فاطمة بنت مبارك، وعام 2001 صنفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ثاني أفضل مؤسسة خيرية في جميع أنحاء قارة آسيا.

هيئة الهلال الأحمر تدعم الإمارات دائماً سواء في الحرب أو السلم طبقاً لاتفاقية جنيف التي حدثت عام 1949، حيث تدعم الهيئة الدولة خلال الحرب عن طريق توفير خدمة الإسعافات الأولية للمصابين وعلاج الضحايا ونقل المصابين إلى المستشفيات، إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية للمشردين ولم شمل الأسر من خلال البحث عن أي فرد مفقود من أفراد الأسرة خلال الحرب.

لكن في السلم تقدم هيئة الهلال الأحمر خدمات أخرى للدولة تشمل تقديم برامج توعية عن الإسعافات الأولية ومكافحة الأمراض الوبائية وقضايا المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى توفير مساعدات إنسانية لفئات المجتمع الضعيفة والفقيرة ومساعدات مالية لضحايا الحوادث والكوارث الطبيعية.

بوابة المساعدات المحلية للهلال الأحمر

بوابة المساعدات المالية عبارة عن منصة تابعة للهلال الأحمر الإماراتي تم تأسيسها لتلقي طلبات المساعدة من جميع المواطنين لتسهيل الإجراءات عليهم، ويمكن الانتقال إلى هذه البوابة بشكل مباشر عن طريق الرابط التالي:

↵ https://www.emiratesrc.ae/auth

الهلال الأحمر تسجيل دخول

يلزم تسجيل الدخول إلى موقع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للحصول على المساعدات المحلية، ويتم تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة بالطريقة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع التالي:

https://www.emiratesrc.ae/

  • ثم يتم الضغط على عبارة تسجيل الدخول الموجودة في يمين الشاشة الرئيسية من أعلى.
  • بعد ذلك يتم إدخال المعلومات المطلوبة والتي تشمل البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • في النهاية يتم النقر فوق زر تسجيل الدخول الموجود في نهاية الصفحة لاستكمال تسجيل الدخول إلى موقع الهلال الأحمر الإماراتي.
الهلال الأحمر المساعدات المحلية
الهلال الأحمر المساعدات المحلية

خدمات الهلال الأحمر الإماراتي

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تخدم المواطنين وتمنحهم مساعدات إنسانية واجتماعية عديدة لتخفيف أعباء الحياة عنهم، ومن أهم خدمات الهيئة المساعدات المالية للفقراء، المساعدات السكنية لغير القادرين، إلى جانب المساعدات العلاجية للمرضى المحتاجين، المساعدات الدراسية، المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة.

شروط القبول في الهلال الأحمر الإماراتي

يمكنك التطوع في الهلال الأحمر بالإمارات والمساهمة في تقديم الخدمات للمحتاجين، لكن يشترط لقبول الشخص الراغب في التطوع أن يكون مواطن إماراتي، مقيم داخل الإمارات، قادر على المشاركة في كافة المشاريع التطوعية، ملتزم بتعليمات ومبادئ اتحاد هيئة الهلال الأحمر الدولي.

كما يشترط أن يكون المتطوع حسن السلوك، مؤهله الدراسي متوسط فيما فوق، لا يزيد عمره عن 50 عاماً ولا يقل عن 18 عاماً، يمتلك ترخيصاً بمزاولة المهنة.

رقم الهلال الأحمر الإماراتي المجاني

توفر مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي رقم مجاني موحد لجميع مواطني الإمارات ليتمكنوا من خلاله التواصل معها بكل سهولة، وهذا الرقم هو: 800733.

كيف افتح ملف في الهلال الاحمر الاماراتي؟

إذا أردت فتح ملف في هيئة الهلال الأحمر بالإمارات عليك اتباع ما يلي:

  • ادخل إلى بوابة الهيئة الإلكترونية من هنا:
  • سجل الدخول إلى الهيئة باستخدام عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري.
  • أضغط على أيقونة طلب مساعدة، ثم أضغط على زر تقديم.
  • أكتب البيانات المطلوبة منك، ثم قم برفع كافة الوثائق اللازمة.
  • أنقر على أيقونة تقديم لاستكمال فتح ملف في هيئة الهلال الأحمر.

إلى هنا قد وصلنا إلى ختام مقال اليوم عن الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات المحلية، حيث تعرفنا على أهم خدمات الهلال الأحمر الإماراتي وطريقة تسجيل الدخول إليه وكيفية فتح ملف فيه.

جمعية دبي الخيرية طلب مساعدة نساء و رجال

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *