مصرف ابوظبي الاسلامي الشارقة

فروع مصرف ابوظبي الاسلامي الشارقة و العين

يعتبر مصرف أبو ظبي الإسلامي الشارقة من البنوك الإماراتية الإسلامية الذي أُسس في عام 1997 وذلك في حكم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد، ومن الخدمات التي قدمها البنك خدمات تمويل والخدمات المصرفية، والجدير بالذكر أن رأس المال الخاص بالمصرف وصل في بداية افتتاحه إلى مليار درهم، وأهم ما يتميز به ذلك المصرف هو أنه يمتلك فروع في كافة أنحاء الإمارات وكذلك في خارج الإمارات في الكثير من الدول العربية، ومن خلال ذلك المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بهذا المصرف فتابعونا.

 مصرف أبوظبي الإسلامي الشارقة

يعمل مصرف أبو ظبي الإسلامي الشارقة في تلك المواعيد وهي جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة حيث يعد عطلة رسمية ويبدأ الدوام الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا، كما أنه أيام العطل الرسمية يتم فيها التوقف عن العمل، حيث إن الخدمات المصرفية التي تتم  من خلال الهاتف مستمرة طوال أيام الأسبوع من خلال الاتصال على ذلك الرقم 600503033 للمقيمين في الإمارات أما خارجها فيمكنهم الاتصال بذلك الرقم 0097126100600.

والجدير بالذكر أن ذلك  المصرف له فروع في مصر ومواعيد العمل الخاصة بها تبدأ يوم الأحد وتنتهي يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا مما يعني اعتبار الجمعة والسبت أيام العطلة.

مميزات مصرف أبو ظبي الإسلامي الشارقة

هنالك العديد من مميزات مصرف أبوظبي الإسلامي الشارقة  ومنها:

  • يمكن فتح حساب التوفير 24 ساعة فهو يعمل على توفير فوائد يومية للعميل تضاف للرصيد الأساسي مع توفير سحبه يوميا.
  • تناسب مواعيد العمل في المصرف كافة العملاء.
  • يتم تقدير العائد الناتج من الربح السنوي حوالي 25% وفيما يخص الوديعة التي سيتم إدخالها حوالي 19 ألف درهم.
  • إتاحة فتح رصيد بشكل مبدئي بمبلغ يُقدر ب 4750 درهم إماراتي بدون فوائد.
  • يمكن فتح حساب بقيمة متصاعدة وذلك بأن يودع العميل مبلغ يُقدر ب 950 درهم إماراتي والعائدة السنوية حوالي 25%.

عيوب مصرف أبوظبي الإسلامي

لا يمتلك مصرف أبو ظبي الشارقة كافة المميزات التي يحتاجها العميل بل هناك عيوب تجعل العميل في حيرة من أمره للتعامل معه أم لا، ومن أبرز تلك العيوب:

  • عدم وجود عائد ربحي يكافئ المبالغ التي تحمل قيم صغيرة عند إيداعها كما أن عملية الربح قد لا يحصل عليها جزء من الشرائح الضعيفة.
  • اقتصار التوزيع الخاص بالفروع على منطقة شمال أفريقيا والخليج العربي فقط وهذا يقلل من الاستفادة من ذلك من قِبل العملاء في المناطق العربية الأخرى والذين لديهم الرغبة للتعامل مع المصرف.
  • عندما يرغب العميل أن يسحب جزء من المال الذي قام بإيداعه بقيمة كبيرة فإن هناك إجراءات كثيرة وطويلة مما يُسبب له ضيق وإزعاج.
  • يخالف المصرف المنهج العام الخاص به والذي أقره من قبل في أسس العمل التي تخالف الشريعة الإسلامية.

أهم  فروع مصرف أبو ظبي في بعض مدن الإمارات

مصرف ابوظبي الاسلامي العين
مصرف ابوظبي الاسلامي العين

تعتبر تلك هي أهم الأماكن والفروع الموجودة في أبو ظبي وهي مارينا مول والوحدة مول ودلما مول ونيشن تورز ومطار أبوظبي وبوابة الشرق مول والرويس مول وياس مول، أما  في مدينة العين فتوجد تلك الفروع الهيلي مول والجيمي مول وتوام والبوادي مول ومكاني مول.

أما في مدينة دبي فإن فروع المصرف في البرشا مول ودبي مول والمحسنية، وفي مدينة الشارقة فإن أهم فروعه في الجرينة والرحمانية، وفي الفجيرة فرع الفجيرة سيتي سنتر، وفي رأس الخيمة فرع الحمرا مول.

يمكنكم التعرف على المزيد من فروع وأجهزة الصراف الالي لمصرف ابوظبي الاسلامي عبر الرابط في الاسفل

https://www.adib.ae/

 كيف يمكن التواصل مع مصرف أبو ظبي الإسلامي؟

يمكن التواصل مع المصرف بكل سهولة من خلال الاتصال على تلك الأرقام:

  • 97148210000 حيث يمثل الرقم الشخصي الخاص بالخدمات المصرفية
  • 97126578777 هو رقم الخدمات المصرفية الخاصة بالأعمال.
  • 80072 هو الرقم الخاص للخدمات المصرفية

ختامًا وصلنا إلى نهاية المقال مصرف أبو ظبي الإسلامي الشارقة وتعرفنا على مميزاته وعيوبه وأهم فروعه ومواعيد العمل الخاصة به، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات بشكل جيد.

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *