سفارة اثيوبيا ابوظبي

سفارة اثيوبيا ابوظبي ( العنوان و رقم الهاتف )

سفارة اثيوبيا ابوظبي تؤدي العديد من المهام لمواطني دولة أثيوبيا من المقيمين في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، لذلك يرغبون في التعرف على معلومات التواصل مع السفارة الإثيوبية بأبو ظبي ومنها رقم الهاتف والبريد الالكتروني والعنوان الخاص بمقر السفارة وغيرها من المعلومات حتى يتمكنون من الحصول على الخدمات المختلفة المقدمة من السفارة.

سفارة اثيوبيا ابوظبي

سفارة أي دولة هي الممثل عن هذه الدولة من الناحية الديبلوماسية في الدول الأخرى، ويعمل السفير الخاص بها على توطيد أواصر التعاون والصداقة بين بلده والبلد المستضيف للسفارة، وتوفر السفارة الإثيوبية بمدينة أبو ظبي الكثير من الخدمات للمقيمين ومنها إعداد المستندات الخاصة بالأحوال المدنية ومنها وثيقة الزواج أو الولادة وغيرها من المستندات الهامة، إلى جانب استخراج وتجديد جوازات السفر للمواطنين الإثيوبيين والحصول على وثائق الهوية الثبوتية.

معلومات التواصل مع سفارة اثيوبيا ابو ظبي

نقدم لكم أهم المعلومات حول طرق التواصل مع السفارة الإثيوبية بأبو ظبي حتى يتمكن جميع الإثيوبيين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة من الاستفادة من الخدمات المتعددة المتوفرة بالسفارة وتتضمن ما يلي:

  • العنوان: معسكر آل نهيان طريق دلما بارك فيلا 119 ش رقم 32- البطين- مدينة أبو ظبي.
  • رقم الهاتف:97126655111+
  • مواعيد عمل سفارة اثيوبيا أبو ظبي من يوم الاثنين حتى يوم الخميس وذلك من الساعة التاسعة ص حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.
  • مواعيد العمل يوم الجمعة من الساعة الثالثة عصراً حتى السابعة مساء ولمدة أربعة ساعات فقط.
  • عنوان البريد الالكتروني الرسمي سفارة اثيوبيا ابو ظبي هو: [email protected]

معلومات عن دولة اثيوبيا

بعد استعراض أهم المعلومات عن سفارة اثيوبيا ابو ظبي يجب أن نطلع على عدد من المعلومات الهامة عن الجمهورية الإثيوبية الديموقراطية التي تشهد طفرة اقتصادية وتربطها العديد من العلاقات من الدول المجاورة، وهي معلومات عن موقعها وحدودها مع دول الجوار والمناخ والعملة المحلية وغيرها من التفاصيل الهامة.

موقع دولة اثيوبيا

تحتل دولة إثيوبيا القرن الإفريقي الأوسط ولها حدود مشتركة مع دولة السودان من جهة الغرب والجنوب، وتحدها دولة إرتيريا من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية، وتقع الصومال وجيبوتي إلى جهة الشرق منها وتحدها من الجنوب دولتي كينيا والصومال، وتمتد الدولة على مساحة شاسعة تُقدر بنحو 1.14 مليون كم مربع، ويصل تعداد السكان بها إلى مائة مليون نسمة.

مناخ دولة إثيوبيا

لعل ما يميز دولة إثيوبيا هو المناخ المعتدل بالرغم من قربها من شمال خط الاستواء، ولكن لا تزيد درجات الحرارة بها عن 680 درجة فهرنهايت، حيث تمنحها طبيعتها المرتفعة درجات حرارة معتدلة معظم أوقات العام، وتنخفض الكثافة السكانية في المناطق المنخفضة من الدولة لارتفاع درجات الحرارة نوعاً ما فيسود هذه المناطق المناخ الاستوائي والشبه استوائي.

 العملة المحلية في دولة إثيوبيا

يُطلق على العملة المحلية بدولة إثيوبيا اسم البر وهي عبارة عن مائة سنت، وتتعدد الأوراق النقدية بها بدءاَ من فئة 1 بر، 5 بر، 10بر، 50بر، 100،بر، ويمكن تداول العديد من العملات الأجنبية في إثيوبيا بدون حدود، ولكن يجب الإبلاغ بها وبكميتها قبل وصولها إلى الدولة من خلال نموذج إعلان العملات الأجنبية.

ويتم تبديل العملة الأجنبية إلى العملة المحلية من خلال الفنادق والمصارف المعتمدة في الدولة، ويتم تسليم استمارة بيان بالعملة عند مغادرة الجمارك، ويمكن تبديل العملات حسب الحاجة في المطار الخاص بالدولة فالدولة تعمل على الرفع من الأداء الاقتصادي بها والترويج للنشاط السياحي من خلال التسهيلات المختلفة لضخ العملة الأجنبية إلى داخل البلاد.

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *