استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة

استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة الاماراتي

تعتبر استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة إحدى الخطوات المهمة لفتح قنوات الدعم المالي للمحتاجين والفقراء في الامارات. حيث تهدف هذه الاستمارة إلى تسهيل عملية تقديم المعونة المالية للأسر والأفراد المستحقين تبعاً لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

في جميع أنحاء الامارات، تلعب الزكاة دوراً حيوياً في مساعدة الأشخاص الذين يواجهون تحديات اقتصادية. وقد وفر صندوق الزكاة استمارة طلب مساعدة  كوسيلة عملية ومنظمة لجمع المعلومات عن الاشخاص المحتاجين وضمان توصيل المساعدات اللازمة لهم بشكل مناسب وواضح.

الاستمارة تتكون من أقسام مختلفة لتحديد هوية المحتاج ووضعه الاقتصادي واحتياجاته، وعلى الشخص التقدم بطلبه تعبئة الاستمارة بشكل صحيح والالتزام بجميع المتطلبات المطلوبة. يمكن بعد ذلك إرسال الاستمارة إلى جهة العمل التابعة لصندوق الزكاة ليتم دراسة ومساعدة المحتاج بناءً على القوانين واللوائح المتبعة.

نموذج استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة الامارات

يمكنك الحصول على استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة الامارات من أي مكتب لصندوق الزكاة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو من خلال تنزيل النموذج المتوفر على الإنترنت كما يمكنكم التقديم على طلب مساعدة صندوق الزكاة الامارات من على الرابط في الاسفل دون الحاجة الى الاستمارة.

↵ https://www.zakatfund.gov.ae/

طلب مساعدة صندوق الزكاة

أولاً، ستحتاج لتقديم بيانات شخصية تتضمن اسم المتقدم، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، الجنسية، عنوان المتقدم ووضع الإقامة. كما يجب عليك تزويد معلومات عن عملك ، مثل جهة العمل والمهنة ورقم الاتصال لإدارة الشؤون المالية في جهة عملك.

ثانياً، ستكون بحاجة لوثائق تتعلق بالظروف المالية للأسرة، مثل دخل الأسرة الشهري، وجميع المصروفات الشهرية، بما فيها الإيجار أو القروض والتزامات أخرى، والممتلكات الأخرى مثل السيارات والأسهم. تأكد من إرفاق الوثائق المتعلقة بهذه المعلومات بالاستمارة.

ثالثاً، من المهم أن تقدم معلومات عن الأسرة ككل، مثل عدد الأفراد الإجمالي والأعمار والعلاقة بين الأفراد والمتقدم للمساعدة، بالإضافة إلى تفاصيل حول قدرات كل فرد على العمل وتأمين الدخل.

بعد تعبئة جميع المعلومات المطلوبة والتحقق من صحتها، قدم الاستمارة لمكتب صندوق الزكاة الذي تتعامل معه. يجب أن تقوم صندوق الزكاة بمراجعة الطلب واتخاذ قرار سواء بمنح المساعدة أم لا. ستتلقى إخطاراً بقرار صندوق الزكاة وكيفية صرف المساعدة في حالة موافقة الطلب.

تذكر أن الهدف من المساعدة هو تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً، لذا يرجى تعبئة الاستمارة بصدق وتوفير وثائق صحيحة لضمان عدم استغلال هذا النوع من المساعدة.

كيفية تعبئة الاستمارة

في هذا القسم، سنتعرف على كيفية تعبئة استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة. تأكد من توفير جميع المعلومات المطلوبة والمستندات ذات الصلة لضمان عملية تقديم سريعة وسلسلة.

البيانات الشخصية

سيكون هذا الجزء الأول من الاستمارة الذي يجب عليك تعبئته بدقة. إليك ما يتطلبه هذا القسم:

  • الاسم الكامل: قدم اسمك الكامل وفقًا للمستندات الرسمية.
  • رقم الهوية: أدخِل رقم الهوية الوطنية أو جواز السفر أو أي وثيقة تحمل رقم هوية رسمي.
  • الجنسية: حدد جنسيتك من القائمة المنسدلة.
  • تاريخ الميلاد: أدخل تاريخ ميلادك بالتنسيق (يوم / شهر / سنة).
  • مكان الإقامة: أدخل عنوان سكنك الحالي.

الحالة الاقتصادية

ثم تأتي ملء الجزء المتعلق بالحالة الاقتصادية، والتي هي ذات أهمية كبيرة لأنها تساعد الجهة المانحة على تحديد جدارتك للحصول على المساعدات. النقاط التالية تشمل ما يجب تقديمه:

  • مصدر الدخل: حدد مصدر دخلك الرئيسي (عمل، معاش تقاعدي، إيجار…إلخ).
  • مستوى الدخل: أوضح مستوى إجمالي الدخل الشهري للأسرة بحيث يكون العدد بالعملة المحلية.
  • المصروفات: قدم معلومات حول مصروفاتك الشهرية المقدرة (الأيجار، الطعام، الفواتير…إلخ).
  • عدد أفراد الأسرة: ضع عدد أفراد الأسرة بدءًا من الأطفال وصولاً إلى الكبار.

اتبع التعليمات الموجودة في النموذج بدقة وتأكد من تقديم جميع المعلومات المطلوبة بدقة ووضوح. عند اكتمال تعبئة الاستمارة، قم بتسليمها وفقًا للإرشادات الموجودة؛ قد تطلب بعض المؤسسات إرسال الاستمارة عبر البريد الإلكتروني أو تقديمها شخصيًا. قد تأخذ الإجراءات اللازمة بعض الوقت حتى يتم مراجعة طلبك واتخاذ قرار.

المستندات المطلوبة

في هذا القسم سنتحدث عن المستندات المطلوبة لتقديم استمارة طلب مساعدة صندوق الزكاة.

الهوية الشخصية

أولاً، يتعين عليك تقديم نسخة واضحة من الهوية الشخصية الخاصة بك. يمكنك استخدام نسخة رقمية أو مصورة لتقديم هذه المعلومات. تأكد من أن جميع التفاصيل واضحة وسهلة القراءة لضمان سهولة المراجعة والموافقة على طلبك.

شهادة الدخل

ثانيًا، أنت بحاجة إلى تقديم شهادة الدخل الخاصة بك. يمكن أن تكون هذه شهادة من مكان عملك أو وثيقة تفصيل الرواتب الصادرة عن الجهة المعنية. إذا كنت لا تعمل حاليًا، فيجب عليك توفير مستند يفصّح عن مصدر الدخل البديل أو تأكيد طلب الإعانة.

تأكد من أن جميع المعلومات مُحدّثة وعليها التواريخ المناسبة. تواصل مع الجهة المعنية للحصول على المستندات اللازمة قبل تقديم استمارة الطلب.

المتابعة بعد تقديم الطلب

بعد تقديم طلبك للمساعدة من صندوق الزكاة، يجب عليك متابعة الطلب للتأكد من استكمال جميع الخطوات المطلوبة. للقيام بذلك:

  • اعرف رقم الطلب الخاص بك، سيوفر لك رقم الطلب عند تسجيل طلب المساعدة من صندوق الزكاة الاماراتي. يمكنك استخدام هذا الرقم للاطلاع على حالة طلبك ومتابعته باستمرار.
  • تواصل مع مكتب الزكاة المحلي للتأكد من استلام الطلب و استعراض موعد الفحص. يمكنك زيارة المكتب الذي تقدمت عبره للمساعدة للتحقق من أية تحديثات قد تكون قد طرأت على طلبك.

في حين تنتظر تحديثات حول طلبك للمساعدة، يمكنك العمل على التأكد من استكمال بعض الإجراءات الأخرى:

  • أكمل المستندات المطلوبة والتي لم تتمكن من تقديمها في البداية. يمكنك الاستفسار عن هذه المستندات من مكتب الزكاة المحلي.
  • إذا كنت بحاجة إلى أي توضيحات حول الأوراق المطلوبة أو عن كيفية إكمال استمارة طلب المساعدة، لا تتردد في الاتصال بمكتب الزكاة الذي تقدمت عبره.

تذكر أن الصبر مفتاح متابعة طلب المساعدة الناجحة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم مراجعة الطلب الخاص بك واتخاذ قرار بشأنه.

ما هو البريد الإلكتروني لصندوق الزكاة؟

إذا كنت ترغب في التواصل مع صندوق الزكاة لطلب مساعدة أو للاستفسار عن الخدمات المقدمة أو لتقديم تبرعات، يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected].

رقم هاتف صندوق الزكاة الاماراتي

  • رقم الهاتف : 8008222
  • رقم الواتساب: 9718008222
  • صندوق بريد : 36900 – أبوظبي
  • الفاكس:  : 6006 447 2 971+

مواعيد عمل صندوق الزكاة الرسمية

من الاثنين وحتى الخميس من الساعة 07:30 صباحاً وحتى 03:30 ظهراً،
يوم الجمعة : من الساعة 07:30 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً

مواعيد عمل صندوق الزكاة الرسمية خلال شهر رمضان المبارك :

من الساعة 09:00 صباحاً وحتى 02:00 ظهراً دوام مسائي اضافي خلال جميع ايام الاسبوع من الساعة 09:30 مساءً وحتى 12:00 صباحاً

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *